الرئيسية » الاخبار الرئيسية » إنطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا. بمركز سيدي بوزيد جماعة مولاي عبدالله أمغار إقليم الجديدة

إنطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا. بمركز سيدي بوزيد جماعة مولاي عبدالله أمغار إقليم الجديدة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء  10من شهر فبراير الجاري حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بمركز التطعيم بسيدي بوزيد التابع تراببا لجماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة.

 

وقد شرع صباح اليوم في استقبال المسنين الذين يعادل أو يفوق عمرهم 75 سنة ، والمنحدرين من الدواوير المتاخمة لمركز سيدي بوزيد مثل البحارة ، العثامنة ، المنادلة  وغيرها وذلك بعدما انجزت الأطقم الطبية مهمتها بنجاح في مركز التطعيم بمركز مولاي عبد الله.

هذا وقد سهرت السلطات المحلية ممثلة في رئيس دائرة مولاي عبد الله وقائد قيادة ولاد بوعزيز واعوانه و القوات المساعدة  بجماعةمولاي عبد الله ، على توفير كل الظروف الملائمة والمواتية لانجاز المهمة بسلاسة واستقبال الفئات المستهدفة بالتلقيح لتلقي الجرعة الأولى في ظروف مريحة ومطمئنة.

هذا وقد تم استقبال المستفيدين مرتدين للكمامة، عند مدخل مركز التلقيح بسيدي بوزيد ، حيث يتم أخذ حرارتهم، قبل الولوج إلى مدخل المؤسسة وتسجيل معطياتهم الشخصية وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وبعد تلقي اللقاح، يتوجه المستفيدون إلى فضاء للاستراحة لمدة 15 دقيقة، قبل مغادرة المكان، وذلك في أجواء من التعبئة الوطنية وفي احترام تام للتدابير الوقائية الرامية إلى مكافحة انتشار الوباء، من ضمنها ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي واستخدام المعقمات.

 

يذكر أنه طبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

عن الجديدة اليوم

تصوير مزموطي المصطفى

شـاركها الأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *