الرئيسية » الاخبار الرئيسية » إحباط عملية تهريب دولي للمخدرات والمؤثرات العقلية بالجديدة: توقيف بارونات وضبط كميات مهمة من المخدرات

إحباط عملية تهريب دولي للمخدرات والمؤثرات العقلية بالجديدة: توقيف بارونات وضبط كميات مهمة من المخدرات

عنإحباط عملية تهريب دولي للمخدرات والمؤثرات العقلية بالجديدة: توقيف بارونات وضبط كميات مهمة من المخدرات

بقلم: مصطفى جوادي

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي والمصلحة الجهوية القضائية للدرك الملكي بالجديدة الأسبوع الماضي من إحباط عملية تهريب دولي لكميات مهمة من المخدرات والمؤثرات العقلية بنفوذ قيادة أولاد غانم. وقد أسفرت العملية عن حجز رزمة من المخدرات وتوقيف منظم العملية وأحد مساعديه.

بحسب مصادر مطلعة، قادت الأبحاث الدقيقة إلى توقيف منظم العملية، المعروف بـ **(ن،غ)**، وأحد مساعديه **(م،ن)** يوم الاثنين مساءً. وتبين أن منظم هذه العملية هو أحد المبحوث عنهم من قبل وحدات الدرك الملكي بآسفي بتهمة التهريب الدولي للمخدرات.

 

إثر عملية ترصد ومراقبة استمرت لوقت طويل، جرى توقيف بارونين للمخدرات ضواحي مدينة الدار البيضاء لهما علاقة بالقضية. ويعتبران المزودين لهذه السلعة المحظورة. وقد أسفرت كمين محكم عن إيقاعهما في قبضة الدرك الملكي بالمركز القضائي للجديدة. يتعلق الأمر بـ **(ع،ل)** الملقب بـ”الشحمة” و **(ز،م)**.

 

في إطار نفس العملية، تم حجز سيارات فارهة ودراجات نارية كبيرة يستعملها البارونات في تنقلاتهم وفي عمليات النشاط المحظور. هذه الممتلكات تعد جزءًا من العتاد الذي يستخدمه المتورطون في تهريب وتوزيع المخدرات.

 

حتى الآن، تم وضع أربعة أشخاص رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل التحقيق معهم، كل حسب المنسوب إليه، وذلك بأمر من النيابة العامة المختصة. التحقيقات ما زالت جارية للكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذه الشبكة الدولية للتهريب وتعقب باقي المتورطين المحتملين.

 

تعتبر هذه العملية ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات بالمغرب، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من تعطيل نشاط شبكة دولية وتوقيف عدد من البارونات المعروفين. كما تعكس هذه العملية الجهود المتواصلة للأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة والتهريب الدولي للمخدرات.

 

تؤكد هذه العملية الناجحة على كفاءة وفعالية الأجهزة الأمنية المغربية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية المجتمع من الآفات الخطيرة.

شـاركها الأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.