الرئيسية » اجي نعرفك على بلادي » خارج إطار كرة القدم ، وتنويرا لبعض المخلوقات التي اختلط عليها الأمر و أصبحت تنشر المغالطات كعادتها .

خارج إطار كرة القدم ، وتنويرا لبعض المخلوقات التي اختلط عليها الأمر و أصبحت تنشر المغالطات كعادتها .

.

إليكم الحقائق الجغرافية التاريخية التالية :

مكونات سلسلة جبال الأطلس المغربية ⛰️ 🇲🇦 :

تنقسم جبال الأطلس إلى مجموعة مقاطع جبلية شبه مستقلة :

▪️الأطلس المتوسط بالمغرب 🇲🇦

▪️الأطلس الكبير بالمغرب 🇲🇦

▪️الأطلس الصغير بالمغرب 🇲🇦

في حين أن الجارة الشرقية و معها تونس تضمان فقط الأطلس الصحراوي و الأطلس التلي.

التمثل الأكبر لهذه السلسة يوجد بالمغرب، من خلال أعلى قمة و هي قمة توبقال المغربية بنواحي مدينة مراكش بعلو يصل إلى 4167 متر .

أسد الأطلس أو الأسد البربري موطنه الأصلي هو المغرب، آخر مرة شوهد فيها أسد الأطلس المغربي يجوب جبال الأطلس المغربية الشامخة كانت سنة 1922.

هذا و لازالت فصيلة أسد الأطلس متواجدة حاليا بالمغرب، من خلال الحديقة الوطنية للحيوانات بالعاصمة الرباط ، و يعتبر المغرب هو الدولة الوحيدة في العالم التي لازالت تتواجد بها فصيلة أسود الأطلس الناذرة، و ذلك بتوفرها على 37 أسدا .

أسد الأطلس المغربي هو رمز للمملكة المغربية من خلال شعارها الشهير(أسدان متشبتان بدرع يحمل التاج الملكي و النجمة الخضراء الخماسية ) .

أسود الأطلس كذلك هو اللقب الذي يطلق على المنتخب الوطني المغربي 🇲🇦 وقد اشتهر هذا اللقب منذ أول مشاركة للمنتخب الوطني المغربي 🇲🇦 في كأس العالم بمكسيكو سنة 1970 .

الصورتان أسفله 👇 ( قمة توبقال المغربية الأكبر علوا في المنطقة المغاربية، و أسود الأطلس المتواجدة حاليا بحديقة الحيوانات الوطنية بالعاصمة الرباط ) .

شـاركها الأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.